ضمان كاش تزيح الستار عن شعارها الجديد
03 فبراير 2020قدم فرع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية هويته البصرية الجديدة وتوجهه الرقمي الجديد.
قدمت ضمان كاش، وهي مؤسسة أداء فرع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، هويتها البصرية الجديدة. وموازاة مع ذلك، تم القيام بالعديد من حملات التواصل والترويج على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى الأنترنت والقنوات الكبرى سواء الراديو أو التلفزة لدعم هذا المسعى.
يتكون الشعار الجديد من عدة عناصر:
نص ضمان كاش بلونين (نسخة بالأبيض والأصفر البرتقالي على خلفية داكنة ونسخة بالأزرق والأصفر على خلفية بيضاء).
- جملة بالعربية “نقربو البعيد ونقدمو الجديد”
- رمزا يبرز مفهوم الإرسال من شخص لآخر أو من حساب لآخر مجسدا في رمز ناتج عن ترتيب الحروف (B الدال على مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية و C لكاش) مع نصفي دائرة متداخلتين ونصف دائرة في الوسط.
- ألوان منتقاة لتعبر عن المعاصرة والحيوية للمجموعة وذلك مع تباين بلمسة مؤسساتية تبعث على الثقة.
باتخاذه لهوية بصرية جديدة أكثر حيوية تشع ألوانا ورونقا حيث تلهم الثقة والفعالية والبساطة، تريد ضمان كاش تلميع صورتها وشق نهج أكثر شبابا وابتكارا ورقمية.
وتمشي ضمان كاش بخطى ثابتة في مسار تحولها الذي بدأ منذ أن استحوذت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عليها في دجنبر 2014، باستراتيجية تضع الزبون في قلب مساعيها وإعادة هيكلة على جميع المستويات (النظام المعلوماتي وطريقة العمل والمطابقة والموارد البشرية وشبكة نقاط البيع). وتضم اليوم أكثر من 390 وكالة موزعة عبر ربوع المملكة.